‏ هل فرصة الاستثمار في زمن (كورونا) مجدية؟ .. قيس العيسى يجيب

أوان – الرياض

فرصة الاستثمار في رأس المال الجريء ممتازة الآن .. بهذه العبارة وصف رائد الأعمال مؤسس “صحارى نت” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ VisionVCco الوضع الاستثماري في زمن (كورونا)، مؤكداً أنه ستلوح فرص ذهبية خلال هذه الفترة.

وأضاف المهندس “قيس العيسى” – خلال جلسة حوارية بعنوان (الاستثمارات الجريئة في السعودية وأزمة كورونا)، نظمتها وبثتها منصة (جولة) المتخصصة في استثمارات رأس المال الجريء – أن ما يميز فرصة الاستثمار الآن في ظل أزمة (كورونا) أن التقنية أثبتت أهميتها؛ فلننظر كيف يدرس أبناؤنا اليوم، وكيف نحصل على العلاج، أو كيف نجتمع الآن.

وأشار إلى أن الاستثمار بأمريكا تباطأ في الربع الأول إلى ١٦٪، وفي آسيا ٣٥٪ بسبب الصين، مؤكداً أن هناك فرص ذهبية في الاستثمار ستلوح خلال هذه الفترة.

وتابع المهندس العيسي ناصحاً الشركات بضرورة إعداد دراسة خطة للنقد وخفض المصاريف قدر الإمكان، والانتباه إلى التغيرات الاستهلاكية والتعديل على أساسها، مبيناً أنه يجب ألا تقف الشركات وأصحاب المشاريع مكتوفي الأيدي، بل لا بد من دراسة استراتيجية حول كيف ستستمر، وما هي السيناريوهات التي يمكن أن تحدث مستقبلاً لتتماشى معها.

وأوضح أن من أهم الأسئلة التي بادر بها الصندوق VisionVCco للدعم، والتي يجب أن تركز الشركات الناشئة على إجاباتها لمواجهة الأزمة هي كيف تأثرت الشركة؟، وما نوع التأثير وكيفية استغلاله؟، وما هي المساعدة التي تحتاجها الشركة؟.

موضوعات ذات علاقة

شارك الموضوع

Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاشتراك بالقائمة البريدية

تسجيل الدخول